قراءات فوتوغرافية (03)

قراءات فوتوغرافية (03)
:::::::::::::::::::::
استطاع المصور في هذا الصورة أن يلتقط الطائر الهندي بشكل مثير وواضح حيث قام بتصوير الطائر من زاوية تتيح للمشاهد متابعة الموضوع بكل أريحية وتفاعل.
___________
التركيب الشكلي للطائر:
التقط المصور جزءاً من واجهة الطائر وجزءاً كبيراً من جانبه وبعضاً من نهايته حتى يظهر الموضوع بكامل تفاصيله فظهر للطائر وعرض الطائر بمستوى يساوي مستوى نظر الطائر حتى يحوز المشهد على قيمة أكبر في نظر المشاهد ويشعر بأنه يحاكي الموقف وكأنه نظيره وشبيهه .
__________
التركيب الشكلي للغصن:
جاء الغصن مائلاً قليلاً ولم يأت مستوياً حتى يظهر الطائر في حالة جاهزية للتحرك والطيران في أي وقت من الأوقات.
__________
التكوين اللوني:
ألوان الطائر جاءت متناسقة مع الخلفية وجاء لون المنقار وحدود العين والأرجل أحادية اللون (الأصفر) وجاء لون جزء كبير من الطائر متشابها من لون غصن الشجرة وذلك كله ليكون هناك تناغم في الموضوع مع بقية عناصر الصورة وللإيحاء بواقعية الانتماء .
_________
الخطوط الإرشادية:
هناك بعض الخطوط الدلالية التي ترشد العين إلى موضوع الطائر ويمكن متابعة تلك الخطوط عن طريق الإيحاء باتجاهات الغصن .
_________
التثليث:
استطاع المصور أن يساوي الموضوع بشكل يخدم النظر في رؤية أبرز تفاصيل الطائر حيث جاء رأس الطائر في الثلث الأيسر ليمثل نقطة قوة ومنطلق جذب بينما جاء الذيل بعيداً عن نقاط القوة لبعده عن المشهد ولعدم الحاجة إليه كثيراً.11125270_452794098218063_384257332_n 11125270_4527940598218063_384257332_n 11125270_4527940984218063_384257332_n Untitled

الزوار :890

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *